test
شبكة الابداعات والابتكارات
  تطوير المقررات الإلكترونية

تعتبر مهمة توفير المناهج للجهات التعليمية من المشاكل الأساسية للجهات التعليمية حيث إن كل جهة لها محتوى مختلف ومنهجية تربوية مختلفة عن الأخرى. والجميع متفق على ضرورة بناء مناهج تفاعلية وجذابة، تساعد المتعلم على استيعاب المعلومات والمهارات.

من هذا المنطلق طالبت شركة حرف المصممين والمدربين ومطوري البرامج التعليمية في الشركة ببناء المقررات أو المناهج الإليكترونية، ولكن حسب احتياجات الجهات المختلفة في الجامعات والمدارس ومراكز التدريب.

 

وفي الوقت نفسه فإننا نقوم بتحويل المناهج التقليدية الصفية، أو الموجودة في هيئة رقمية غير تفاعلية لتكون مقررات تعليمية إلكترونية تعمل في بيئة الإنترنت ومع أنظمة التعليم الإليكتروني، كما يمكننا تقديم خدمات ترجمة المقررات إلى أي من اللغات المعروفة.

 

ويمكن أن يحتوي المقرر الإليكتروني على محاكاة تفاعلية، مثل دراسة حالة، وألعاب، وتدريب وممارسة، واختبارات، وتعليق على الإجابات، وشرح بالوسائط المتعددة. وفي كل وحدة من وحدات المقرر فإننا نعمل على إيجاد الخبرة التعليمية التي تضمن استيعاب المتعلم للمعلومات والمهارات المطلوب منه تعلمها.

 
وتتولى شركة حرف جميع عمليات تطوير المقرر الإليكتروني على المراحل التالية:  
التصميم التعليمي، والكتابة الفنية، وتطوير الرسومات، والتأليف، والبرمجة. 1.  
تركيب المقرر في خادم العميل أو وضعه على أقراص الليزر. 2.  

المقررات الإليكترونية المطورة في الشركة متوافقة مع معايير التعليم الإليكتروني مثل SCORM بما يسهل عملها عبر أنظمة التعليم الإليكتروني المختلفة.

 
     
منهجية العمل  
فريق التطوير  
     

كامل الحقوق محفوظة لشركة حرف لتقنية المعلومات.